fbpx

قائد الجيش اللبناني يحذر من المساس بالمؤسسة العسكرية

مرصد مينا – لبنان

حذر قائد الجيش اللبناني، العماد “جوزيف عون”، من خطورة الأزمة التي تعيشها البلاد، لافتاً إلى أنها أزمة غير مسبوقة وسط انعدام الحلول للأزمة القائمة.

في ذات السياق، اعتبر “عون” في تصريحاته أن المساس بالمؤسسة العسكرية اللبنانية سيقود إلى تفاصل ونتائج خطورة، بينها انهيار كيان الدولة اللبنانية، مشيراً إلى أن ضرورة ضمان استقرار الجيش اللبناني كونه المؤسسة الوحيدة والأخيرة التي لا تزال متماسكة في لبنان.

تزامناً، شددت وزيرة الدفاع الفرنسية “فلورانس بارلي” على أن المنظومة الدولية تحرص على أهمية العمل على بقاء الجيش اللبناني على أهبة الاستعداد وقادر على أداء واجباته في ظل الأزمة الراهنة، التي يمر بها لبنان.

يذكر أن لبنان شهد خلال الأيام الأخيرة تفاقماً في أزمة الوقود والكهرباء والاتصالات، إلى جانب انهيار العملة اللبنانية حيث وصل الدولار  إلى 15 ألف ليرة لبنانية.

يشار إلى إلى أن اتحادات ونقابات لبنانية بدأت الخميس، إضراباً عاماً يدعو إلى تشكيل حكومة جديدة تكون حكومة إنقاذ وطني، لافتأ إلى أن الإضراب الحالي هو الأوسع رفضاً لحال الانهيار على مجمل المستويات، وللمطالبة بتأليف حكومة اختصاصيين.

وكانت رئاسة مجلس النواب اللبناني وجهت رسالة جديدة إلى رئيس الجمهورية ميشال عون وذلك على خلفية الخلافات السياسية المتصاعدة التي تعرقل مساعي تشكيل الحكومة الجديدة في لبنان.

 رئاسة مجلس النواب أعربت في بيان صدر عنها ردا على بيان آخر لرئاسة الجمهورية، عن رغبتها في أن “نصدق ما ذهبتم/ أي ميشال عون/ إليه إذا كنتم أنتم تصدقونه”، مذكرة عون بأنه صاحب القول “بعدم أحقية الرئيس ميشال سليمان بأي حقيبة وزارية أو وزارة”، واختتمت البيان بالقول مخاطبة عون: “فلنذهب إلى الحل”، أي حل البرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى