fbpx
أخر الأخبار

“قاتل” و”سخيف”.. مشادة بين الرئيس الصيني وترامب

مرصد مينا – الولايات المتحدة

وصفت الصين تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بـ “السخيفة” وذلك ردا على تصريحات ترامب التي قال فيها إن الرئيس الصيني شي جين بينغ “قاتل”.

المتحدث باسم الرئاسة الصينية تشاو ليجيان قال: “بعض السياسيين المنافقين، من أجل جذب الانتباه، يطلقون مثل هذه التصريحات السخيفة والعبثية سعيا وراء تأثير رخيص”، مضيفا مثل هذه التصريحات “ستلقى إدانة ورفضا لا محالة”.

وكان ترامب قد وصف في مقابلة تفيزيونية أمس الأحد الرئيس الصيني بـ”القاتل”، مشيرا إلى أن علاقاته مع شي كانت “رائعة” قبل تفشي جائحة فيروس كورونا. وطالب ترامب الصين بتعويض العالم عن تبعات الجائحة.

ترامب قال لقناة “فوكس نيوز”: “على الصين أن تدفع الثمن وأن تتخذ خطوة ما وتعوّض، لكنها لا تملك مثل هذه الأموال الطائلة كي تدفع هذه التعويضات. أعتقد أن خسائر العالم كله وليس خسائر الولايات المتحدة وحدها تقدر بـ60 تريليون دولار. والصين لا تملك 60 تريليون دولار”.

وتابع: “لكن عليهم أن يفعلوا شيئا ما.. فما صنعوه للعام شيء مفزع لا نهاية له” وعندما قاطعته الصحفية ماريا بارتيرومو صائحة: “إنه قاتل!”، أجاب ترامب: “نعم هو قاتل، لكن علاقتي معه كانت رائعة. وعندما ظهر كوفيد-19، حصلت حكاية جديدة تماما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى