fbpx

قادمة من تركيا داخل “فراء”.. 1.3 مليون حبة كبتاجون بيد السلطات السعودية

مرصد مينا – السعودية

أحبطت الهيئة العامة للجمارك السعودية اليوم الإثنين، محاولة تهريب أكثر من 1.3 مليون حبة كبتاجون مخدرة، مخبأ في تجاويف “فراء” لطرد ألبسة قادم من تركيا.

وسائل إعلام محلية أفادت أن الجمارك السعودية في ميناء جدة، تمكنت من إحباط محاولة تهريب شحنة من حبوب الكبتاجون عددها 1.323000 حبة، عثرت السلطات عليها مخبأة داخل إرسالية ملبوسات وردت عبر البحر.

ونقلت وسائل الإعلام عن وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية في المملكة “محمد النعيم” أن إرسالية “ملبوسات” وردت للجمرك عبارة عن “فراء” كانت شحنت من ميناء “إسكندرون” بتركيا.

“النعيم” أوضح أنه عند الكشف على الشحنة بواسطة أجهزة الفحص بالأشعة عثر على هذه الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاجون، مخبأة بطريقة فنية داخل تجاويف “الفراء”، حيث جرى إخفاء حبوب الكبتاجون داخلها ومن ثم إعادة حياكتها.

وكشف وكيل الجمارك السعودي أن العملية جرت، بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضبط مستقبلي الكمية داخل المملكة، وجرى ضبط شخصين في هذه القضية.

كما أكد المسؤول الأمني السعودي أن جمارك المملكة “ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على جميع الواردات والصادرات والمسافرين ومكافحة التهريب بجميع أشكاله، مشيرا إلى إحباط الجمارك منذ أبريل 2020 أكثر من 12.5 مليون حبة مشحونة من ذات الميناء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى