fbpx

قادمة من سوريا.. القوات العراقية تحبط عملية تهريب أدوية

مرصد مينا – العراق

أحبطت القوات العراقية أمس الجمعة، عملية تهريب أدوية من الأراضي السورية، وذلك في ظل الحملة التي تقودها حكومة الكاظمي لضبط الحدود والمعابر الحدود.

وزارة الدفاع العراقية قالت في بيان لها: “تمكن الفوج الثاني لواء المشاة 72 الفرقة الخامسة عشرة وبعد ورود معلومات إستخبارية دقيقة بقيام مهربين بمحاولة إدخال أدوية من الأراضي السورية إلى أراضينا وتحديداً في منطقة مجولي الحدودية التابعة إلى قضاء سنجار”.

وبين الحين والأخر، تعلن الحكومة إحباط عمليات تهريب الأدوية من خارج الحدود وبخاصة من إيران التي تواجه عقوبات شديدة من الولايات المتحدة.

كما أكد بيان وزارة الدفاع: أنها “أحبطت عملية التهريب وضبط أدوية مختلفة وأنواعها كالآتي: كارتون كبير من الأدوية نوع “RELIEF” عدد 199 كارتون وبمجموع 199000 الف حبة، وكارتون واحد حبوب نوع “CLODWIN” وبمجموع 1080 حبة، حيث تم تسليم الأدوية المشار إليها بموجب مضبطة تسليم”.

يذكر أن عمليات تهريب الأدوية في العراق، تقوم بها جهات سياسية تحت حماية جماعات مسلحة، قد أطاحت بوزير صحة سابقاً، الذي هرب من البلاد بعد أشهر من استلامه منصبه خوفاً من انتقام تلك الجهات، بعد كشفه جانباً من عمليات التهريب.

وأعلنت السلطات في وقت سابق عن حملات لضبط الأدوية المهربة، وصل حجمها إلى نحو 100 طن، كان أخرها بداية الشهر الفائت، اذ ضبطت 19 شاحنة أدوية من إيران في محافظة ديالى، شرق العراق، سلكت منافذ غير رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى