fbpx

قاذفات أمريكية في الشرق الأوسط.. والهدف إيران

مرصد مينا – الولايات المتحدة

نشر الجيش الأمريكي في ساعات متأخرة من مساء أمس، السبت، قاذفات “B-52” في الشرق الأوسط، وفقاً لما أعلنته القيادة المركزية، لافتةً إلى أن الهدف من ذلك، ردع العدوان وطمأنة شركاء الولايات المتحدة وحلفائها.

يشار إلى أن نشر القاذفات يأتي في ظل تصاعد الأنباء عن احتمالية توجيه إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، ضربات عسكرية لمنشآت نووية إيرانية، بينها مجمع نطنز.

كما لفتت القيادة المركزية إلى أن عملية نشر القاذفات تمت خلال مدة قصيرة، مشيرةً إلى أن هذا النوع من القاذفات يساعد في التعرف على المجال الجوي للمنطقة ووظائف التحكم.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، أكد في تصريحات سابقة، أن كل شيء متاح على طاولة واشنطن للتعامل مع ملف إيران النووي، لافتاً إلى أن السياسة الأمريكية واضحة تماماً ولم يتغير أي شيء فيها.

في غضون ذلك، كشفت تسريبات إعلامية، عن عقد قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” اجتماعاً سرياً في بغداد، مع عددٍ من قادة الميليشيات العراقية، المدعومة من إيران، قبل أسبوعين، مطالباً إياهم بعدم تنفيذ عمليات ضد المنشآت أو المصالح الأمريكية في العراق، التي من شأنها إعطاء ذريعة للرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، لشن هجوم عسكرية ضد طهران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى