fbpx
أخر الأخبار

قاذفات استراتيجية أمريكية تدربت على قصف روسيا

مرصد مينا – موسكو

قال قائد القوات الفضائية – الجوية الروسية إن أطقم قاذفات استراتيجية أمريكية من طراز B-52H، تدربت على توجيه ضربات بصواريخ مجنحة ضد روسيا من إستونيا وكندا، وذلك خلال مناورات Allied Sky في يوم 28 المنصرم، موضحا أن الأطقم أجرت تدريبات على استخدام صواريخ كروز التي تطلق من الجو ضد أهداف في روسيا، وذلك من الأجواء فوق وسط البحر الأسود وأراضي إستونيا.

وأضاف سيرغي سوروفيكين: “في الوقت نفسه، قامت طائرتان من طراز B-52H، تعملان من أراضي الولايات المتحدة القارية، بمهام تدريب قتالية مماثلة وقصف المنطقة القطبية الروسية من فوق أراضي كندا” مردفا “خلال هذه المناورات في 28 أغسطس، حلقت أربع قاذفات من طراز B-52H فوق أراضي 28 دولة أوروبية من أعضاء الناتو. وقامت بتغطية القاذفات الأمريكية، حوالي 40 طائرة تكتيكية تابعة للقوات الجوية الوطنية لـ 12 دولة من دول الحلف.

المسؤول الروسي أشار إلى أن الجانب الروسي، تلقى عبر القنوات الدبلوماسية العسكرية، إخطارا بالتدريبات المقبلة في 21 أغسطس. لكن لم يتم تحديد التواريخ الدقيقة للطلعات الجوية، مضيفا أنهم أعلنوا أيضا أن “سلاح الجو الأمريكي، سيتدرب على تنفيذ تحقيق الاستقرار الاستراتيجي، واستعراض قدرات القوات النووية، لردع المعتدي المحتمل عن مهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها”.

وقال سوروفكين إن ثلاث قاذفات أمريكية من طراز B-52N، قامت في 31 أغسطس بالتدرب على قصف منطقة كالينينغراد من الجو، من فوق أراضي هولندا وألمانيا وبولندا ودول البلطيق، معتبرا أن تدريبات القاذفات الأمريكية عند الحدود الروسية، بأنها معادية واستفزازية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى