fbpx
أخر الأخبار

قاطن مستشفى أمراض نفسية.. صومالي يقتل ثلاثة أشخاص بحادثة طعن في المانيا

مرصد مينا – المانيا

أعلنت الشرطة الألمانية مساء الجمعة أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح في هجوم بسكين وسط مدينة فورتسبورغ بولاية بافاريا، مشيرة إلى أنها أطلقت النار على ساقي المهاجم المشتبه به واعتقلته وهو صومالي يبلغ من العمر (24 عاما).

الشرطة أوضحت عبر تويتر: “حقائق بدلا من تكهنات. من خلال هجوم نفذه صومالي عمره 24 عاما، قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون، بعضهم إصاباته خطيرة، الرجل القاطن في فورتسبورغ أصيب برصاص لكن حياته ليست في خطر”.

وأفاد شاهد أن المعتدي هتف الله أكبر، وأوضح وزير الداخلية في ولاية بافاريا يوآخيم هيرمان للصحافيين مساء الجمعة أنه أودع مؤخرا مستشفى أمراض نفسية بسبب سلوكه الغريب، مضيفا أن “تحقيق الشرطة سيحدد ما إذا كنا بإزاء عمل مرتبط بالإسلام المتطرف أو بالوضع النفسي للمهاجم”.

مراسل محطة (إيه.آر.دي) التلفزيونية العامة أشار إلى أن الشرطة أخبرته بأنه لا توجد أي مؤشرات على دوافع إرهابية للهجوم. وذكرت وسائل إعلام أخرى أن عدد المصابين ستة.

هيرمان أضاف أن الرجل الذي وصل إلى المانيا كمهاجر العام 2015 تصرف “بوحشية بالغة” مرتكبا هذه الجريمة في وسط المدينة داخل متاجر ووكالة مصرفية.

وقال الوزير “نصلي من أجل الجرحى”، مشيدا برد فعل المارة الذين طاردوا المهاجم مزودين مقاعد استعانوا بها من أرصفة المقاهي أو عصيا “للتصدي له”، فيما أظهره أحد الفيديوهات على الأرض مقيدا من جانب الشرطة ويحوط به حشد غاضب.

وأظهرت لقطات مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شابا يبدو أنه يمسك بسكين ويحاول رجال التصدي له باستخدام الكراسي لحين وصول الشرطة. وأظهر تسجيل مصور آخر بقع دماء على الأرض. وتتطابق تلك التسجيلات المصورة مع الموقع الذي وقعت فيه الهجمات قرب وسط المدينة لكن لم يتسن على الفور تأكيد وقت تصويرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى