fbpx

قبل إقرار ترامب بالهزيمة.. بايدن يشرع باختيار فريق إدراته

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن”، أن الأخير سيبدأ بترشيح أعضاء فريق إدارته، خلال الأسبوع القادم، لافتةً إلى أن الترشيحات من المقرر أن تبدأ بالمناصب العليا والحساسة.

كما أوضحت المصادر أن “بايدن” بدأ يتحرك بخطوات متسارعة لإنهاء ملف تشكيل الإدارة الأمريكية الجديدة، على الرغم من عدم إقرار الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” بالهزيمة، وإصراره على أن نتائج الانتخابات مزورة.

يشار إلى أنه وبحسب القانون الأمريكي، فإن الرئيس المنتهية ولايته؛ ملزم بتسليم السلطة بشكل سلمي للرئيس المنتخب، بتاريخ 20 كانون الثاني، عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات، وفي حال رفضه يتم تدخل عناصر أمنية خاصة بالبيت الأبيض، لإخراجه بالقوة، وهي حادثة لم تشهدها الولايات المتحدة من قبل.

ولفتت المصادر إلى أن خطوات “بايدن” باتجاه تشكيل الإدارة الجديدة وسرعته فيها، تعتبر بمثابة ردٍ على تصريحات “ترامب”، وكإعلانٍ من قبل الرئيس المنتخب بالتمسك بالنتائج وبفوزه، مشيرةً إلى أن كلا الطرفين يتعاملان مع الموقف بصفة الرئيس.

يذكر أن “بايدن” قد أعلن الخميس، عن اختياره الشخصية، التي ستتولى وزارة الخزانة، مشيراً إلى أنه سيختار وزيراً للخارجية، قبل عيد الشكر، في حين كشف مقربون من “بايدن”، عن وجود نقاشات حول هوية وزير الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى