fbpx

قبل تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية.. سحب موظفيين أممين من شمال اليمن

مرصد مينا – اليمن

نقلت الأمم المتحدة 12 موظفاً أمريكياً من موظفيها العاملين في اليمن من المناطق، التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، وذلك تزامناً مع تصاعد الأنباء عن توجه الإدارة الأمريكية نحو تصنيف الميليشيات، المدعومة من إيران، كمنظمة إرهابية.

كما نصحت الأمم المتحدة كافة الرعايا الأمريكيين بالمتواجدين في اليمن بمغادرته قبل إقرار تصنيف الميليشات كمنظمة إرهابية، دون أن توضح المكان، الذي نقلت إليه موظفيها أو تاريخ عودتهم إلى العمل.

ولفتت المنظمة إلى أنها تقوم بإعداد قائمة بأسماء موظفيها الراغبين بالخروج من اليمن، محذرةً في الوقت ذاته، من أن تلك الخطوة ستؤثر على عمليات الإغاثة وتوزيع المساعدات في المناطق، التي ستشهد سحب موظفين تابعين لها.

يشار إلى أن التقارير الأممية قد أعلنت في وقت سابق، عن ارتفاع معدلات الفقر في اليمن إلى 80 بالمئة، وأن معظم الفقراء في البلاد يعتمدون على المساعدات الأممية المقدمة لهم.

تزمناً، حذرت مجلة فورين بوليسي، الأمريكية، من إمكانية تعرض المواطنين الأمريكيين في المناطق الشمالية من اليمن، الذي تسيطر عليها الميليشيات، لعمليات انتقامية في حال اتخذ الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” قراره بتصنيف الحوثيين على قوائم الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى