fbpx
أخر الأخبار

قبل تنصيب “بايدن”.. إدارة “ترامب” تعد خطة لمزيد من العقوبات على إيران

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي  “دونالد ترامب” لوسائل إعلام أمريكية، أن الإدارة الأمريكية تعد خطة لفرض سيل من العقوبات الإضافية على إيران، خلال الأسابيع العشرة المقبلة، قبل أن يؤدي الرئيس المنتخب “جو بايدن” اليمين.

ونقل موقع “أكسيوس” الأمريكي عن المصادر، أن مبعوث إدارة “ترمب” الخاص بإيران “إليوت أبرامز”، التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي “مئير بن شبات”، في القدس، أمس الأحد، لمناقشة خطة العقوبات الجديدة المرتقبة، مؤكدا أن إدارة “ترمب” ترغب بتصعيب عودة إدارة “بايدن” إلى الاتفاق النووي، بحيث لا تستطيع الأخيرة رفع العقوبات الجديدة حتى لو عادت للاتفاق مرة ثانية.

بحسب المصادر فإن العقوبات تتعلق ببرنامج الصواريخ، ومساعدة إيران للمنظمات الإرهابية، وانتهاكات حقوق الإنسان.

إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب”، أعدت خلال الأسابيع الأخيرة، بتشجيع ومساعدة جزء من الجهاز الدبلوماسي والأمني الإسرائيلي، بنك أهداف لأشخاص إيرانيين ستطالهم العقوبات، حسبما كشفت المصادر.

في السياق، قالت قناة 12 الإسرائيلية، إن وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” سيتوجه إلى القدس منتصف الاسبوع المقبل للاستفادة من الأسابيع العشرة المتبقية للإدارة الأميركية الحالية ووضع اللمسات الأخيرة على القرارات التي تصب في مصلحة إسرائيل وزيادة الضغط على إيران.

يشار الى أن الخزانة الأميركية، تكثف من عقوباتها على النظام الإيراني، حيث فرضت في وقت سابق من الشهر الماضي عقوبات على خمسة كيانات إيرانية من بينها الحرس الثوري لمحاولتها “الوقحة” بحسب تعبير الوزارة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى