fbpx

قبل مواجهة مصيرية بكأس العرب.. كورونا يضرب منتخب النشامى

مرصد مينا- الأردن

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن استبعاد لاعب المنتخب الوطني “مهند خير الله” من بطولة كأس العرب “قطر 2021″، وذلك على إثر إصابته بفيروس كورونا، قبل يوم من مباراة بلاده الحاسمة ضد فلسطين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

الاتحاد الأردني قال في بيان إن “نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها النشامى مساء أمس الأحد، في مقر إقامته بالدوحة، أظهرت إصابة المدافع مهند خير الله بفيروس كورونا، ليتأكد بالتالي غيابه عن المرحلة المقبلة من منافسات كأس العرب”.

وأضاف: “بحسب البروتوكول الصحي المتبع في البطولة، فإن خير الله سيلتزم بالعزل لمدة عشرة أيام، مع خضوع المنتخب الوطني الأردني مجددا لفحص كورونا مساء اليوم الاثنين، للاطمئنان على سلامة الفريق”.

يشار إلى أن هذه الحالة الثانية في صفوف منتخب الأردن، حيث سبق أن أصيب اللاعب “أنس العوضات” بفيروس كورونا قبل انطلاق البطولة.

وبعد إصابة “خير الله”، بات المنتخب الأردني يفتقد خدمات كل من “بهاء فيصل”، “محمد الدميري”، إلى جانب “إحسان حداد” للإيقاف، مع عدم تأكد جاهزية “أحمد ثائر”، و”أحمد اسريوة”، و”يزن النعيمات” حتى الآن، في انتظار التدريب الرئيسي لـ”النشامى” مساء اليوم استعدادا للقاء فلسطين.

يذكر أن المنتخب الأردني فاز في الجولة الأولى على السعودية بهدف نظيف، فيما تعرض لخسارة قاسية أمام المغرب في الجولة الثانية.

ويحتاج النشامي للفوز على فلسطين للتأهل للدور ربع النهائي، أو التعادل شريطة تعثر السعودية بالخسارة أو التعادل أمام المغرب في المواجهة الثانية ضمن المجموعة ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى