fbpx

قبل موقعة الكونغرس.. جمهوريون يحددون موقفهم من انتخاب بايدن

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلن عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، أنهم سيصوتون ضد نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي أفرزت فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، وذلك خلال جلسة الكونغرس، المقرر عقدها في 6 كانون الثاني الجاري.

وتعتبر جلسة الكونغرس بمثابة الفرصة الأخيرة أمام الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” وحلفائه لوقف عملية تنصيب “بايدن” المقررة في 20 كانون الثاني الجاري.

في غضون ذلك، أوضحت مصادر أمريكية أن ما لا يقل عن 140 من الجمهوريين في مجلس النواب سيصوتون ضد فرز الأصوات الانتخابية، بحسب ما نقلته شبكة CNN الأمريكية، وسط زيادة “ترامب” ضغطه على النواب الجمهوريون لمساندة جهوده الهادفة لمنع تنصيب “بايدن”.

كما أشارت المصادر إلى أنه من بين النواب الجمهوريين، الذين ينوون الاعتراض على الانتخابات، 8 نواب من ولاية بنسلفانيا، بالإضافة إلى النائبات المنتخبات “مارجوري تايلور جرين” من جورجيا، و”ماديسون كاوثورن” من ولاية كارولينا الشمالية، و”لورين بويبرت” من كولورادو، و”ديانا هارشبارغر” من تينيسي.

يذكر أن “ترامب”، اتهم زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ، “ميتش مكونيل”، وعدد من أعضاء الحزب الجمهوري، بأنهم لا يقدمون المطلوب منهم وعدم دعم جهوده في المجلس لوقف عملية تنصيب منافسه الديمقراطي “جو بايدن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى