fbpx

قبيل انتخابات الرئاسة.. إعلان مفاجئ من مارين لوبان

مرصد مينا – فرنسا

فاجأت زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتشدد، “مارين لوبان” الوسط السياسي الفرنسي، بإعلانها نيتها الانسحاب من الحزب، وذلك قبل أشهر من موعد الانتخابات الرئاسية الفرنسية، والتي أكدت انها تنوي خوض غمارها.

وأشارت “لوبان” إلى أنها تنوي الخروج من الحزب بعد الصيف القادم، كونها تود ان تدخل الانتخابات الرئاسية كمرشحة عن كافة الفرنسيين وأن تحصل على دعم أكثر من جهة سياسية واحدة فقط في انتخابات صيف العام 2022، مضيفةً: “لن أنسحب في المؤتمر المقبل، لأنه سيقر المرشح للانتخابات الرئاسية، ويجب أن يعاد انتخابي، لكن لاحقا نعم لأنه من الضروري ألا أكون مرشحة التجمع الوطني فقط”.

يذكر أنه من المقرر أن يعقد حزب التجمع الوطني مؤتمره السابع عشر في مدينة بربنيون جنوب البلاد، الصيف المقبل، وسط ترجيحات بأن يشهد المؤتمر ترشيح “مارين لوبان” للانتخابات الرئاسية القادمة، في حين تشير التوقعات إلى أن يخلفها في رئاسة الحزب “جوردان بارديلا” والذي يعتبر القائد الثاني للحزب.

وكانت “لوبان” قد خاضت الانتخابات الرئاسية الماضية، عام 2017، والتي فاز فيها الرئيس الحالي، “إيمانويل ماكرون”، والذي يتوقع مراقبون أن لا يتمكن من الحصول على ولاية جديدة، خاصة مع ما شهدته فترة حكمه من اضطرابات اقتصادية تمثلت بانتفاضة السترات الصفراء، بالإضافة إلى تصاعد التهديدات الامنية في فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى