fbpx

قتلى بهجوم على مواقع ميليشيات إيران شرقي سوريا

مرصد مينا- سوريا

لقي 3 عناصر من المليشيات الإيرانية اليوم الثلاثاء، مصرعهم، جراء هجوم على نقطة عسكرية في ناحية البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سورية.

مصادر محلية، قالت إن مسلحين يرجح أن يكونوا تابعين لتنظيم “داعش” شنوا اليوم الثلاثاء، هجوما مباغتا على نقطة عسكرية تابعة لمليشيات الإيرانية في منطقة السيال شمال مدينة البوكمال، حيث أسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة عناصر على الأقل وجرح آخرين إضافة لتدمير آليتين كانتا في النقطة.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن جلّ الخسائر البشرية كانت من مليشيا “أبو الفضل العباس”، وإن المهاجمين فروا إلى جهة مجهولة قبل إرسال النظام والمليشيات تعزيزات عسكرية إلى النقطة القريبة من ضفاف نهر الفرات.

في السياق، قالت مصادر حقوقية في محافظة دير الزور، إن شاحنات محملة بصناديق بداخلها مواد أولية لصناعة المتفجرات وصلت إلى مقرات المليشيات الإيرانية في منطقة المزارع ببادية الميادين، خلال الساعات الفائتة، قادمة من العراق.

وأضاف المصادر، “يتم تصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون في بعض المقرات العسكرية التابعة للمليشيات الإيرانية في مزارع الميادين عاصمة الإيرانيين ضمن منطقة غرب الفرات”.

الجدير بالذكر أن ميليشيات تابعة لإيران، كانت بدأت مؤخرا، بتجهيز مصنع لقذائف هاون وقواعد عسكرية ومنصات صواريخ أرض-أرض، وأسلحة أخرى في ريف محافظة الرقة الشرقي، شمال سوريا، حسبما أفادت مصادر محلية، يوم السبت الماضي.

المصادر قالت إن ميليشيا “حركة النجباء” بدأت مؤخرا بتجهيز مصنعا للأسلحة، على أراض تعود ملكيتها لأشخاص متواجدين خارج سوريا، حيث استولت عليها الميليشيات في وقت سابق.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الميليشيات الإيرانية تسعى من خلال المصنع لإنتاج قذائف هاون ومنصات صواريخ أرض-أرض، في محاولة لتعزيز امكانياتها العسكرية في الشمال السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى