fbpx

قتلى في معارك بين الجيشين السوداني والإثيوبي

مرصد مينا – السودان

أعلنت مصادر إعلامية عن ارتفاع حدة التوتر على الحدود السودانية الإثيوبية، لافتةً إلى اندلاع معارك على جانبي الحدود بين جيشي البلدين، خلال الساعات القليلة الماضية.

كما بينت المصادر أن الاشتباكات الأخيرة أسفرت عن وقوع عددٍ من القتلى والجرحى، دون إعطاء تفاصيل أوفى حول هوية القتلى إذا ما كانوا مدنيين أم عسكريين.

يشار إلى أن الحدود بين البلدين تشهد منذ أسابيع ارتفاع في مستوى التوتر بسبب خلافات حدودية بين البلدين، والتي ترافقت مع تصاعد الحشود العسكرية على جانبي الحدود، لا سيما بعد اتهام الجيش السوداني لنظيره الإثيوبي بالتورط في مقتل ستة مدنيين سودانيين في كمين نصبته لهم ميليشيات إثيوبية مدعومة من الجيش، داخل الأراضي السودانية.

يشار إلى أن السفير الاثيوبي في الخرطوم “يبلتال أميرو” اليوم االخميس، قد وصف عمل الجيش السوداني على حدود بلاده بغير المشروع، وأن هذا العمل تم التخطيط له وتنفيذه من قبل طرف ثالث، موجهاً تهديداً مبطن، على خلفية النزاع الحدودي بين البلدين بشأن منطقة الفشقة.

السفير الإثيوبي، لدى الخرطوم قال إن “أديس أبابا ملتزمة بحل الوضع على الحدود مع السودان من خلال الحوار للتوصل إلى حل ودي”، مؤكدا أن “بلاده ترغب في الحوار مع الخرطوم”.

وأعلن السودان في 31 ديسمبر/ الماضي بسط سيطرته على كل الأراضي السودانية في منطقة “الفشقة”، التي تبلغ مساحتها نحو 250 كيلومترا مربعا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى