fbpx

قتلى للحوثيين بمواجهات مع الجيش اليمني في الحديدة

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني عن تصديه لمحاولة تسلل نفذتها عناصر تابعة لميليشيات الحوثيين في مدينة الحديدة، لافتاً إلى أن الاشتباكات أدت إلى مقتل عدد من العناصر المهاجمين.

وأوضح الجيش في بيانٍ له، أن الاشتباكات تمت بالقرب من تباب ومزارع قريبة من خطوط التماس جنوب وجنوب شرقي مدينة التُحيتا، مؤكداً أن كتائب الجيش أجبرت عناصر الميليشيات المدعومة من إيران على التراجع إلى مناطق نائية غير ذات قيمة عسكرية باتجاه خط زَبيد.

كما بين الجيش أن الميليشيات استخدمت خلال الهجوم غطاءاً ناريًا مكثفًا بالأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية، مشيراً إلى أن قوات الشرعية تمكنت من إخماد مصادر الإسناد الناري للحوثيين بضربات مركزة ضاعفت الخسائر البشرية لدى الميليشيات.

يشار إلى أن معظم جبهات اليمن، شهدت تصاعداً في حدة المواجهات بين الجيش اليمني والميليشيات، حيث أقرت الميليشيات خلال الأيام القليلة الماضية، بمقتل العشرات من عناصرها بينهم قياديين في جبهات صنعاء وتعز ومأرب والحديدة.

وكانت مصادر يمنية قد كشفت عن خسائر بشرية كبيرة لحقت بالميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، خلال المواجهات مع الجيش اليمني في مدينة مأرب منذ مطلع الشهر الجاري.

وبينت المصادر أن إجمالي عدد قتلى الميليشيات خلال الـ 15 يوماً الماضية، وصل إلى 170 قتيلاً بين ضباط وقياديين وعناصر، مشيرةً إلى أن الجيش اليمني خاض معارك قوية في مناطق متعددة من المدينة الغنية بالنفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى