fbpx

قتلى مدنيين بغارات تركية على مخيم لاجئين شمال العراق

مرصد مينا – العراق

أعلنت مصادر محلية كردية عن مقتل 3 مدنيين جراء غارات شنها الطيران التركي السبت، على مخيم للاجئين الأكراد شمال العراق، لافتةً إلى ان الغارات خلفت أيضاً عدداً من المصابين، ما يرفع من احتمالية زيادة عدد القتلى.

من جهته، أوضح مسؤول الاتحاد الوطني في مخمور، “رشاد كلالي”، أن الطيران الحربي استهدف مخيم مخمور، مضيفاً: “القصف طال حدائق للأطفال داخل المخيم المخصص للاجئين أكراد من أصول تركية والذين يسكنون فيه منذ عام  1997”.

يشار إلى أن الجيش التركي قد شن خلال السنوات الماضية، سلسلة عمليات عسكرية في شمال العراق، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، والتي تخللها غارات جوية قالت وزارة الدفاع التركية إنها كانت تستهدف مواقع لمقاتلي حزب العمال، وسط اتهامات كردية للجيش التركي باستهداف مناطق مدنية.

يذكر أن منطقة مخمور تعاني من فراغ أمني كبير بسبب ضعف سيطرة حكومة كردستان الأمنية عليها، ما جعل منها منطقة عبور غير قانونية لمقاتلي حزب العمال ومقاتلي تنظيم داعش، من الأراضي التركي باتجاه مناطق شمال العراق التابعة لإقليم كردستان العراق، بحسب ما أكدته مصادر عراقية مطلعة.

وتتهم تركيا حزب العمال الكردستاني بشن عمليات تصفها بالإرهابية داخل الأراضي التركية، لا سيما بعد اعتقال الأمن التركي لرئيس الحزب، “عبد الله أوجلان” عام 1998، وإحالته للمحاكمة، ما أدى إلى اشتداد المواجهات المسلحة بين الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى