fbpx
أخر الأخبار

قتلى من الجيش اللبناني في اشتباكات مع مسلحين

مرصد مينا – لبنان

قتل 3 جنود من مرتبات الجيش اللبناني، فجر اليوم الاثنين، خلال اشتباكات مع مسلحين في مدينة طرابلس، وفقاً لما أعلنت عنه قيادة الجيش.

إلى جانب ذلك، أوضحت القيادة العامة في بيانٍ لها أن الاشتباكات وقعت خلال تنفيذ وحدة من الجيش عملية مداهمة لأحد المطلوبين الأمنيين في منطقة البداوي، لافتة إلى أنها أسفرت يضاً عن إصابة جندي بجراح خطيرة جداً.

وسبق للجيش اللبناني أن فقد العديد من عناصره خلال السنوات الماضية في العديد من الحوادث الأمنية كان أشهرها، الاشتباكات، التي دارت مع مجموعة مسلحة يقودها الداعية السلفي “أحمد الأسير”، بالإضافة إلى أحداث مخيم نهر البارد، التي اشتبك خلالها الجيش اللبناني بمجموعة متشددة كانت تتحصن داخل المخيم.

في السياق ذاته، ذكرت مصادر أمنية لبنانية، أن وحدات مخابرات الجيش تلقت معلومات بوجود الإرهابي “خالد التلاوي” المتهم بالضلوع في جريمة كفتون، في بناء سكني في منطقة بداوي – المنية، مشيرةً إلى أن الأمن اللبناني لا يزال يلاحق العناصر، التي أطلقت النار باتجاه دورية الجيش.

وكانت مجموعة من المسلحين قد أطلقوا النار في وقت سابق باتجاه عناصر حماية بلدة بكفتون في شهر آب الماضي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة حراس منهم، حيث أشارت مصادر أمنية حينها بأن إطلاق النار ضمن ما بات يعرف بـ “جريمة بكفتون”، ربما كان يستهدف نائب في البرلمان اللبناني، دون تسميته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى