fbpx
أخر الأخبار

قتلى وأكثر من خمسين مفقودا في المانيا جراء الفيضانات

مرصد مينا – العالم

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات فيما فقد أكثر من خمسين آخرين بسبب الأمطار الغزيرة التي سببت فيضانات ضربت غرب ألمانيا وجرفت عدة منازل.

متحدث باسم شرطة كوبلنتس أفاد بأن “العديد من المفقودين كانوا على أسطح المنازل التي جرفتها المياه في بلدة شولد” التي تقع في رينانيا شمال ولاية فيستفاليا التي تضم أكبر عدد من السكان في ألمانيا، وكانت أكثرالمناطق تضررا من الأمطار التي أدت إلى ارتفاع مستويات مياه الأنهار واقتلعت أشجارا وأغرقت الطرق والمنازل بالمياه، فيما وحدثت الوفيات في منطقة آرفيلر، وهي منطقة تشتهر بزراعة العنب على نهر آر الذي يصب في نهر الراين.

وفي بلدة شولد المتضررة بشكل خاص انهارت ستة منازل وتعرضت عدة منازل أخرى لخطر الانهيار، وقالت الشرطة إن عمليات الإنقاذ مستمرة.

وتشهد مناطق في غرب ألمانيا عواصف وفيضانات منذ أمس، وتتوقع السلطات المحلية هطول مزيد من الأمطار في الأيام المقبلة.

وسائل إعلام محلية كانت أعلنت مساء الأربعاء، مصرع رجل إطفاء غرقا خلال عمله في ألتونا (مقاطعة شمال الراين فستفاليا)، كما تم الإعلان عن فقدان شخص في ساكسونيا (شرق)، إذ ارتفع منسوب المياه إلى نحو متر في الشوارع والأزقة. كما غمرت المياه العديد من الأقبية، وفقا لرجال الإنقاذ، واقتلعت الرياح العاتية الأشجار من جذورها.

ويثير سوء الأحوال الجوية المتوقع في الأيام المقبلة تخوف السلطات المحلية من فيضان نهري الراين وموزيل اللذين شهدا ارتفاعا في منسوبهما بعد هطول الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى