fbpx

قتلى وجرحى بانفجار قنبلة في الجزائر.. والجيش يحذر من تحديات خطيرة

الجزائر – مرصد مينا

أعلنت وزارة الدفاع الجزائري عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 3 آخرين، بانفجار قنبلة مساء الخميس، شرق البلاد، لافتةً إلى أن القنبلة محلية الصنع وانفجرت لحظة مرور سيارة كان يستقلها القتلى والجرحى، في منطقة تبسة.

ولم تقدم الوزارة أي معلومات إضافية عن الانفجار أو الجهات المشتبه بوقوفها خلف زرع القنبلة، أو إذا ما كان الانفجار واقع عن عملية إرهابية.

من جهته، حذر قائد الجيش الجزائري، “السعيد شنقريحة” من ما وصفها بالمخاطر والتحديات العظيمة، وذلك خلال أكبر اجتماع تقييمي للمؤسسة العسكرية الجزائرية، داعياً إلى وضع خطط مستقبلية لمواجهتها،

يشار إلى أن الجزائر قد شهدت خلال الأيام الماضية، عدة توترات أمنية، حيث أعلن الجيش الجزائري مطلع العام الجاير، عن مقتل جنديين جزائريين، خلال مواجهات مع مجموعات مسلحة غربي العاصمة الجزائرية، لافتاً إلى أن المواجهات جاءت خلال عملية عسكرية يشنها الجيش ضد مواقع يتحصن فيها مسلحون منتمون إلى مجموعات وصفها بـ “الإرهابية”.

في السياق ذاته، أوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، أن العملية أسفرت عن مقتل 4 مسلحين، مشددة على أن العملية لا تزال مستمرة، وأن الهدف منها هو وقف التهديدات الإرهابية للأراضي الجزائرية والقضاء على المسلحين.

يذكر أن الجزائر مرت بفترة مواجهات دامية خلال التسعينيات من القرن الماضي، بين الجيش وجهات إسلامية، وذلك فيما يعرف بـ “العشرية السوداء”، والتي أدت إلى مقتل الآلاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى