fbpx
أخر الأخبار

قتلى وجرحى بتفجير استهدف مقر “المخابرات الجوية” جنوبي سوريا

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر محلية بمقتل وإصابة عدة عناصر جراء انفجار هز فرع المخابرات الجوية التابع للأمن السوري، في بلدة “خان أرنبة” بريف محافظة القنيطرة جنوبي البلاد، الليلة الفائتة.

وقال ناشطون في المنطقة إن انفجارا ضخم هز فرع المخابرات الجوية، أكثر مواقع النظام تحصينا في محافظة القنيطرة، ما تسبب بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف العناصر الذين كانوا بداخله.

المصادر رجحت أن يكون التفجير ناجما عن قصف إسرائيلي، مشيرة الى أن الموقع المستهدف يضم مقراً لـ ميليشيا “الدفاع الوطني” التابع لقوات النظام و مبنى للمخابرات الجوية بالإضافة الى شعبة تجنيد تابعة لقيادة أركان الجيش السوري.

وأضافت المصادر، أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الحادث وقامت بنقل المصابين بينهم ما لا يقل عن 3 قتلى إلى المستشفيات القريبة.

من جهة ثانية تحدثت وسائل إعلام مقربة من النظام السوري عن مقتل عنصرين من أفراد الجيش السوري جراء انفجار عبوتين ناسفتين في بلدة خان أرنبة في القنيطرة.

وتناقلت صفحات محلية أن العبوتين انفجرتا قرب الصالة الرياضية، بجانب الوحدة الإرشادية في البلدة.

يشار الى أن البلدة شهدت منتصف شهر تشرين الأول\ أكتوبر الماضي مقتل عنصرين تابعين لقوات النظام نتيجة استهدافهما بعبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الواصل باتجاه تل أحمر بريف القنيطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى