fbpx
أخر الأخبار

قتلى وجرحى في قصف النظام السوري لمستشفى بريف حلب

مرصد مينا – سوريا

قتل خمسة مدنيين وأصيب أكثر من 15 آخرون بجروح، صباح اليوم الأحد، جراء قصف مدفعي شنته قوات النظام السوري، على مستشفى في مدينة الأتارب بريف محافظة حلب شمال البلاد.

وقالت مصادر محلية، إن قوات النظام استهدفت بـ6 قذائف مدفعية مدينة الأتارب، حيث طال القصف مستشفى المدينة الذي يقع داخل مغارة، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، بينهم طفل وأحد العاملين في المستشفى، بالإضافة الى إصابة 15 شخصاً آخرين بجروح، بينهم عاملون في المستشفى.

من جانبه، قال “الدفاع المدني” في بيان نشره عبر صفحته في “فيس بوك”، إن ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة قتلوا، كما جرح 15 آخرون بينهم كوادر طبية، جراء القصف الذي استهدف المستشفى، مشيرا الى أن فرق الدفاع المدني أسعفت المصابين لأقرب مشفى، ونقلت جثامين الضحايا لتسليمها لذويهم.

يشار إلى أن مدينة الأتارب تخضع لسيطرة “الجيش الوطني”، المدعوم من تركيا، وشهدت المدينة في كانون الثاني 2020، مقتل 18 مدنيًا، في قصف لطيران النظام والطيران الروسي عليها وعلى المناطق المحيطة بها.

 وشهد ريف حلب مطلع 2020 مجزرتين، الأولى في قرية كفر تعال غربي المحافظة، قُتل فيها تسعة مدنيين بينهم خمسة أطفال، والثانية في كفرنوران بجنوبها الغربي سقط على إثرها عشرة قتلى وعشرة جرحى.

كما قُتل تسعة أفراد من عائلة واحدة، بينهم أربعة أطفال وثلاث نساء، جراء غارة روسية استهدفتهم بجمعية الرحال في ريف حلب الغربي، عندما كانوا يستعدون للنزوح بسيارتهم الخاصة إلى المناطق الحدودية مع تركيا شمالي سوريا.

يذكر ان المستشفيات شكلت هدفاً لقصف النظام السوري خاصة خلال الهجمات التي شنتها بدعم روسي، ولحماية المنشآت الطبية، جرى إنشاء مستشفيات عدة داخل مغارات أو ملاجئ تحت الأرض.

وبحسب منظمة الصحة العالمية  فقد تم توثيق337 هجوماً على مرافق طبية في شمال غرب سوريا بين العامين 2016 و2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى