fbpx

قتلى وجرحى في هجوم استهدف جنود مصريين في سيناء

مرصد مينا – مصر

أعلنت مصادر أمنية مصرية عن مقتل 5 عناصر من الامن المصري في كمينٍ مسلح تعرضوا له في الأطراف الشمالية من شبه جزيرة سيناء المصرية، لافتةً إلى أن الجنود كانوا متواجدين على نقطة تفتيش في المنطقة المذكورة.

كما أشارت المصادر إلى ان الهجوم أدى أيضاً إلى إصابة 6 عناصر آخرين من قوات الأمن، ما يرجح ارتفاع حصيلة العناصر القتلى خلال الساعات القليلة المقبلة، مؤكدين أن قوات الأمن تمكنت بدورها من قتل ثلاثة مسلحين من الذين هاجموا نقطة التفتيش.

وبينت المصادر أن السلطات المصرية نقلت على الفور العناصر المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية، مرجحةً أن يكون تنظيم داعش الإرهابي متورطاً في الهجوم المذكور، لا سيما وأن عناصره يتنشرون في تلك المنطقة.

يشار إلى أن الجيش المصري أعلن خلال السنوات القليلة الماضية، شن سلسلة عمليات أمنية في صحراء سيناء، ضد مواقع يتحصن بها مسلحون متشددون ومتعاطفون مع تنظيم داعش الإرهابي، والذي تبنوا عدة عمليات إرهابية استهدفت مدناً مصرية وجوامع وكنائس.

إلى جانب ذلك، أعلنت المصادر أن الأمن المصري عزز من انتشار قواته في منطقة الهجوم والمناطق المحيطة بها، وأنه سيجري عمليات تمشيط واسعة للوصول إلى بقية المتورطين في الهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى