fbpx

قتلى وجرحى لقوات النظام السوري بقصف إسرائيلي على ريف دمشق

مرصد مينا – سوريا

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع تابعة لجيش النظام السوري وميليشيات “حزب الله” اللبناني ليل الثلاثاء_ الأربعاء، ما أسفر عن مقتل عنصر وإصابة ثلاثة.

وسائل إعلام سورية نقلت عن مصدر عسكري في جيش النظام السوري، أن إسرائيل نفذت هجوما صاروخيا استهدف وحدة للدفاع الجوي في منطقة النبي هابيل في ريف دمشق، وأدى الهجوم لمقتل جندي وإصابة ٣ ووقوع خسائر مادية كبيرة.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الاسرائيلي، فيما اكتفى متحدث باسم الجيش بالقول لوكالة فرانس برس “لا نعلّق على تقارير ينشرها الاعلام الأجنبي”.

مصادر حقوقية سورية قالت إن القصف الإسرائيلي استهدف أيضا مواقع لـ”حزب الله” اللبناني وكتيبة للدفاع الجوي السوري في المنطقة الواقعة في ريف الزبداني.

ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي استهدافه لمواقع عسكرية تابعة للميليشيات المدعومة إيرانيا في سوريا، حيث تسبب قصف اسرائيلي ليل الخميس الماضي على منطقة مصياف في ريف حماة الغربي بمقتل ستة مقاتلين غير سوريين موالين لإيران، بحسب ما أفادت مصادر حقوقية حينها.

يشار الى أن إسرائيل كثفت في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ”حزب الله”، في حين يؤكد المسؤولون الإسرائيليون أن بلادهم ستواصل تصدّيها لما وصفوه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي “أفيف كوخافي”، قد كشف في وقتٍ سابق عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي 500 ضربة عسكرية لإيران في سوريا خلال الأعوام الماضية، وهو ما ساعد على تراجع النفوذ الإيراني هناك، متعهداً بمنع قيام أي قواعد عسكرية إيرانية على الأراضي السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى