fbpx

قتلى وجرحى من الجيش المصري بتفجير إرهابي في سيناء

مرصد مينا – مصر

قتل عنصران من الجيش المصري وأصيب آخرون بجروح، يوم أمس الخميس، جراء انفجار عبوة ناسفة في قوة عسكرية، شرقي مدينة الشيخ زويد بمحافظة سيناء.
وقالت مصادر عسكرية مصرية شمال سيناء، إن قوة تابعة للجيش المصري، تعرضت لهجوم إرهابي، من خلال تفجير عبوة ناسفة بعربة مصفحة، قرب مدينة الشيخ زويد شرقي مصر، ما تسبب بمقتل عنصرين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة، نقلوا على إثرها الى المستشفى.
على إثر ذلك، شن الطيران الحربي المصري غارات جوية على مناطق جنوب مدينة بئر العبد.
مصادر محلية في المنطقة، قالت إنه تم سماع دوي انفجارات جنوب بئر العبد في مناطق ينشط فيها الجيش المصري في حملات عسكرية ضد تنظيم “ولاية سيناء” الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي.
من جهته، نشر التنظيم بيانا على موقع إلكتروني مرتبط بالمتشددين أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم.
يشار الى أن الجيش المصري يخوض حربا ضد تنظيم “داعش” في سيناء منذ نحو 10 سنوات، واشتدت المعارك بعد أن أطاح الجيش برئيس إسلامي عام 2013.
وعلى الرغم من أن الصراع بدأ قبل عدة أعوام إلا أنه يعتبر إلى حد كبير، بعيدًا عن الرأي العام، مع منع الصحفيين والمراقبين الخارجيين من دخول المنطقة، كما ان القتال لم يمتد حتى الآن إلى الطرف الجنوبي لشبه الجزيرة حيث توجد منتجعات سياحية شهيرة في البحر الأحمر.
يشار الى أن الجيش المصري كان أطلق مطلع عام 2018، عملية واسعة النطاق في سيناء شملت أيضًا أجزاء من دلتا النيل والصحاري على طول الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا، ومنذ ذلك الحين، تراجعت وتيرة هجمات التنظيم في منطقة شمال سيناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى