fbpx

قتلى ومفقودون.. السيول تجتاح المحافظات الشرقية في اليمن

مرصد مينا – اليمن

لقي 4 يمنيين حتفهم وأصيب وفُقد آخرون اليوم الإثنين، بعد انهيارات منازل سكنية جرفتها السيول، اذ شهدت عدد محافظات يمنية أمطارا غزيرة كانت أكبرها في وادي محافظة حضرموت شرق البلاد.

الحصيلة الرسمية الأولية أكدت أن ” 4 مواطنين قضوا، بينهم أسرة مكونة من أب وأم وفتاة لقوا مصرعهم تحت أنقاض منزلهم المتهدم في بلدة عيديد في مديرية تريم بوادي حضرموت”.

وذكرت “غرفة الطوارئ العامة” في وادي وصحراء حضرموت في بيان لها: أنها “سجلت إصابة شخصين وانهيار 11 منزلا سكنيا ونفوق مواش وجرف السيول مركبات وخلايا نحل وغرق مستشفى خيري” لافتة إلى أن “فرق الإنقاذ لازالت تعمل في البحث على مفقودين ورفع أنقاض المنازل والتي يعتقد انهيارها على ساكنيها بمشاركة حكومية وشعبية واسعة النطاق”.

وتداول ناشطون صورا تظهر مشاركة الطيران العسكري في إجلاء المواطنين المحاصرين وآخرين جرفتهم السيول بمشاركة عشرات المتطوعين والدفاع المدني ورجال الأمن والجيش اليمني.

كما، أدت السيول الجارفة إلى قطع الطرقات وجرف مركبات وسقوط ضحايا ومفقودين عقب أمطار غزيرة شهدتها عدة محافظات منها حضرموت، أب، ريمة، تعز، لحج، عدن، أبين، شبوة وأجزاء من المهرة.

ووجهت الحكومة اليمنية الوزارات المختصة بالتنسيق مع السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت بتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين ومعالجة المصابين وتوفير الإيواء لمن تهدمت منازلهم، واتخاذ الحلول العاجلة لتصريف سيول الأمطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى