fbpx

قتل جماعي في صنعاء.. تحذيرات من مخطط حوثي في العاصمة اليمنية

مرصد مينا – اليمن

كشف وزير الإعلام اليمني “معمر الإرياني”، عن وجود مخطط ترسمه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، لقتل عدد كبير من المدنيين في العاصمة اليمنية صنعاء، واصفاً ذلك المخطط بالخبيث.

ولفت “الإرياني” في تغريدة له على حسابه في تويتر، إلى أن الميليشيات تسعى لحشد أعداد كبيرة من المدنيين في صنعاء بالقوة، ومن ثم القيام بتفجيرات إرهابية، مشيراً إلى أن الهدف منه هو خلق تعاطف دولي معها، بالإضافة إلى التغطية على الهجوم الذي شنته ضد مطار عدن، تزامناً مع وصول أعضاء الحكومة الحكومة اليمنية الجديدة.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية كانت قد اتهمت الميليشيات وعناصر من الحرس الثوري الإيراني بالمسؤولية عن القصف الصاروخي، الذي استهدف الوزراء اليمنيين لحظة وصولهم إلى مطار العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، قبل أسابيع قليلة.

تزامناً، اعتبر رئيس الحكومة اليمنية، “معين عبدالملك”، أن قرار الإدارة الأميركية بتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية، سيلعب دوراً كبيراً في عرقلة المشروع الإيراني في اليمن، لافتاً إى ضرورة أن البناء عليه من قبل الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لوضع حد لاستهتار هذه الميليشيا بالحلول السياسية، وإصرارها على تنفيذ أجندة إيران دون اكتراث بمعاناة وحياة الشعب اليمني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى