fbpx

قتيل للنظام في قصف أمريكي على حاجز في القامشلي

مرصد مينا – سوريا

أقرت وكالة أنباء النظام السوري، سانا، بمقتل عنصر في الجيش وإصابة عنصرين آخرين بجروح متفاوتة، وذلك في غارة أمريكية استهدفت حاجزهم في مدينة القامشلي، شمال شرق البلاد.

إلى جانب ذلك، ذكرت الوكالة في خبرها، أن الغارة جاءت رداً على محاولة عناصر أحد حواجز لنظام في منطقة تل الذهب جنوب المدينة، منع دورية أمريكية من المرور، ما أدى إلى توتر بين الطرفين انتهى بشن الغارة.

وكان الطيران الأمريكي قد شن غارة مماثلة على أحد حواجز النظام في مدينة القامشلي، قبل أسابيع، بعد اندلاع اشتباكات بين جنود أمريكيين وعناصر للنظام متمركزين على أحد الحواجز، دون أن يعلق أحد الطرفين على حصيلة تلك الاشتباكات.

وتعتبر مدينة القامشلي إحدى المدن السورية، التي تشهد انتشاراً عسكرياً دولياً مكثفاً، حيث أشار ناشطون من المدينة إلى انتشار جنود للجيش الروسي والأمريكي والتركي، بالإضافة إلى ميليشيات مدعومة من إيران وميليشيات كردية وقوات تابعة للنظام السوري وللفصائل المعارضة المسلحة.

وسبق لناشطين سوريين أن بثوا على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر ما يشبه سباق سيارات بين دورية روسية وأخرى أمريكية في أحد شوارع المدينة، ما اعبروه مؤشراً على الحالة السياسية للبلاد، التي تشهد حرباً منذ عام 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى