fbpx
أخر الأخبار

قتيل وجرحى بقصف إيراني لكردستان العراق والقنصيلية الأمريكية تطلق صافرات الانذار

مرصد مينا

أعلن الحرس الثوري الإيراني شن هجوم على قواعد لمسلحين إيرانيين معارضين في إقليم كردستان بشمال العراق، اليوم الاثنين، ما أدى إلى مقتل شخص وجرح آخرين.

وكالة فارس نقلت عن الحرس الثوري الإيراني تأكيده “استهداف جماعات إرهابية” بالصواريخ والطائرات المسيرة في إقليم كردستان العراق، بحسب رويترز.

من جهته قال رئيس بلدية مدينة كويا في إقليم كردستان العراق طارق الحيدري إن شخصا واحدا على الأقل قُتل وأصيب عشرة آخرون، الإثنين، بعد أن أصابت صواريخ مقر الحزب الكردي الإيراني في كويا، بالقرب من أربيل عاصمة الإقليم.

وفي تطور لاحق  أفاد مسؤول محلي بتجدد القصف الايراني على ناحية سيدكان في إدارة سوران المستقلة شمال اربيل، فيما أطلقت القنصلية الاميركية بالمحافظة صافرات الإنذار. ‏وقال مدير ناحية سيدكان في إدارة سوران باربيل إحسان الجلبي بحسب وكالة شفق نيوز، إن “القصف استهدف منطقة بريزين وجبل سقر بشكل مكثف”،مشيرا إلى أن صافرات الانذار قد اطلقت داخل القنصلية الامريكية في اربيل تزامنا مع القصف.

وخلال شهري ايلول وتشرين الاول الماضيين، قصفت ايران بشكل شبه يومي منطقة كويسنجق، وأظهرت صوراً لتلاميذ المدارس وهم مختبئين هلعاً من شدة القصف الذي استهدف مقراً لحزب ايراني معارض في القضاء.

حزب حرية كوردستان الإيراني المعارض حشف حينها أن القصف الإيراني الذي استهدف مقارهم في قضاء كويسنجق أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل فيما أُصيب العشرات بجروح.

واتهمت طهران، حينها، معارضين إيرانيين أكرادا مسلحين بالضلوع في الاضطرابات الجارية في البلاد، لا سيما في الشمال الغربي حيث يعيش معظم أكراد إيران الذين يصل عددهم إلى عشرة ملايين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى