fbpx
أخر الأخبار

قتيل وجريح بإطلاق نار داخل مدرسة أمريكية

 مرصد مينا – الولايات المتحدة

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، بمقتل شخص وإصابة شرطي بجروح، في قت متأخر من مساء أمس الاثنين، إثر حادث إطلاق نار داخل مدرسة ثانوية في ولاية تينيسي الأمريكية.

شرطة مدينة “نوكسفيل”، تحدثت في “تغريدة” على “تويتر” عن “إصابة عدة أشخاص بإطلاق نار” في ثانوية أوستن-إيست ماغنيت، قبل أن تعلن في بيان أذاعته قنوات تلفزيونية وفاة أحد الجرحى.

وقالت الشرطة في البيان، إن رجالها استجابوا لبلاغ عن “رجل” مشتبه بحيازته أسلحة داخل المدرسة، ولدى الاقتراب منه “أُطلق عيارات نارية أصيب خلالها شرطي برصاصة واحدة على الأقل وجرى نقله إلى مركز طبي، لكن جراحه من غير المتوقع أن تهدد حياته”.

وسائل إعلام محلية نقلت عن “بوب توماس” المشرف على المدارس في مقاطعة “نوكس” أنه “جرى تأمين مبنى المدرسة وسُمح للطلاب الذين لم يتأثروا بالحادث بالمغادرة الى منازلهم وعائلاتهم”.

بينما أمرت سلطات المدينة العائلات بالتجمع في ملعب بايسبول قرب المدرسة.

يشار الى أن الولايات المتحدة الأمريكية، تشهد حوادث اطلاق نار مستمرة في المدارس منذ مجزرة ثانوية كولومبين في ولاية كولورادو في شهر نيسان\ أبريل 1999 التي اسفرت عن مقتل 12 طالبا ومدرس وجرح العشرات.

ويأتي إطلاق النار في “تينيسي” الاثنين بعد كشف الرئيس “جو بايدن” عن مقترحات لتوسيع القيود على اقتناء الأسلحة.

ووصف “بايدن” العنف الناتج عن الأسلحة بأنه وباء وإحراج دولي خلال خطاب ألقاه في 8 نيسان\ أبريل الجاري، وفق ما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى