fbpx

قد تنهي صمته.. كلمة مرتقبة لرئيس مجلس النواب اللبناني

مرصد مينا – لبنان  

أكدت مصادر لبنانية مطلعة أن رئيس مجلس النواب، “نبيه بري” من المقرر أن يلقي كلمة له خلال الساعات القليلة المقبلة، بمناسبة ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه، لافتةً إلى أنه من المتوقع ان يستغل “بري” المناسبة للحديث عن بعض الجوانب المتعلقة بالملفات الداخلية والوضع الإقليمي، بعد أسابيع من صمته عما يجري في لبنان. 

كما أشارت المصادر إلى أن “بري” قد يتناول تعثر تشكيل الحكومة الجديدة بعد اعتذار رئيس الحكومة السابق، “سعد الحريري” ومراوحة الرئيس المكلف حالياً، “نجيب ميقاتي” في مكانه وسط استمرار الخلافات مع رئيس الجمهورية، “ميشال عون” بسبب النزاع على الصلاحيات وتسمية عدد من الوزراء المسيحيين. 

يذكر أن أوساط مقربة من “ميقاتي” أكدت أن مهمة الأخير بدأت تزداد تعقيداً في ظل عدم وجود تطورات جديدة في ملف تشكيل الحكومة، مبينةً أن “ميقاتي” بات أقرب إلى الاعتذار منه إلى التأليف.   

إلى جانب ذلك، شددت المصادر على أن “بري” قد يتطرق إلى عمل المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت وما يتم تداوله في الأوساط اللبنانية عن عدالة انتقائية، في ظل عدم تقدم ملف التحقيق على الرغم من مرور أكثر من عام على الحادثة، مشيرةً إلى أن الكلمة ستتناول أزمة المحروقات الخانقة التي ترخي بثقلها على اللبنانيين والصدامات الطائفية التي وقعت بين شبان مسيحيين وأخرين شيعة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى