fbpx

قد يعلن عنها قريباً.. تفاصيل جديدة حول حكومة الحريري في لبنان

مرصد مينا – لبنان

كشفت مصادر سياسية لبنانية، أن التشكيلة الحكومية الجديدة في لبنان، برئاسة “سعد الحريري” باتت شبه جاهزة، لافتةً إلى وجود حالة من الإجماع السياسي حول شكل وحجم الحكومة الجديدة.

إلى جانب ذلك، أكدت المصادر أنه من المقرر أن تكون حكومة “الحريري” مصغرة ولا يتجاوز عدد الوزراء فيها 25 وزيراً، وتتولى مهام الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الفساد، مرجحةً أن يتم عرضها خلال الأيام العشرة القادمة.

وكان الرئيس اللبناني، “ميشال عون” قد أصدر الخميس، قراراً بتكليف رئيس تيار المستقبل، “سعد الحريري”، بتشكيل الحكومة، بعد حصوله على تأييد 64 نائباً برلمانياً خلال جلسات المشاورات الأخيرة.

في السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن اللقاءات الأخيرة بين “عون” و”باسيل” عن التيار الوطني الحر، و”الحريري” قد ساهمت في كسر الجليد بين الطرفين وخلق نوع من التفاهمات حول العمل الحكومي، لافتةً إلى أنه من المقرر أن تكون تشكيلة حكومة “الحريري” نسخة معدلة عن التشكيلة، التي قدمها رئيس الحكومة المكلف السابق، “مصطفى أديب”، بما يتناسب مع المناخ السياسي والنيابي.

يشار إلى أن التيار الوطني الحر، كان من أشد المعارضين السياسيين لتولي “الحريري” رئاسة الحكومة، مشترطاً توزير رئيس، “جبران باسيل”، لتغيير موقفه تجاه رئيس تيار المستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى