fbpx
أخر الأخبار

قرابة 6000 شخص يموتون يوميا بسبب كورونا

مرصد مينا

كشفت وكالة “رويترز”، في إحصائية نشرتها اليوم الأربعاء، أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أسفر عن وفاة 700 ألف شخص حول العالم.

الوكالة قالت إن “5900 شخص يموتون يوميا من المرض، وفقا لأرقام تم جمعها على مدى الأسبوعين الماضيين، أي بمعدل 247 شخصا كل ساعة، ووفاة واحدة كل 15 ثانية”.

وتصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا من الجائحة، حيث بلغ عدد الإصابات فيها 4.85 مليون إصابة، يبنها 159 ألف وفاة، تليها البرازيل بواقع 2.81 مليون إصابة، بينها 96.096 وفاة، ثم المكسيك التي وصل عدد الإصابات فيها إلى 450 ألف إصابة، بينها 48.869 وفاة.

تأتي الإحصائية التي نشرتها وكالة “رويترز”، في وقت تشير معلومات من واردة من عدة دول، أبرزها سوريا وإيران، إلى تكتم السلطات عن العدد الحقيقي للإصابات والوفيات.

وكان متحدث باسم منظمة الصحة العالمية قد أعلن، أمس، أن فريقا من المنظمة يقوم حاليا بالتحقيق في أصول (وباء كوفيد 19)، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

المتحدث باسم المنظمة “كريستيان لندميير” قال إن “الفريق أجرى مباحثات مكثفة، عبر الفيديو، مع النظراء الصينيين، وتلقى تحديثات بشأن الدراسات الوبائية والتحليلات البيولوجية والجينية وأبحاث صحة الحيوانات”.

وتسعى المهمة، الممتدة على مدى ثلاثة أسابيع، والتي تضم اثنين من المتخصصين في صحة الحيوانات وعلم الأوبئة، لتهيئة أرضية لفريق أوسع من الخبراء الصينيين والدوليين الذين سيتقصون حقيقة انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر.

وبينما يرى خبراء منظمة الصحة أن الفيروس أتى من الخفافيش، مرجحين وجود حيوان وسيط آخر ساهم بانتقاله، فإن إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” تتهمها بالانحياز لجانب الصين، وتخطط لترك المنظمة لطريقة تعاملها مع الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى