fbpx

قرارات متوقعة حول الحج لهذا العام

مرصد مينا – السعودية

كشفت مديرية شؤون الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية، عن سلسلة قرارات متوقعة حول أداء فريضة الحج للعام الحالي، لافتةً إلى أن ظهور سلالات جديدة من الفيروس التاجي وتحوره المستمر قد تدفع حكومة المملكة العربية السعودية إلى الحد من أعداد الحجاج لهذا الموسم.

إلى جانب ذلك، بينت المديرية أن من بين القرارات المتوقع اتخاذها، اقتصار عدد الحجاج على المتواجدين داخل المملكة والمقيمين على أراضيها، أسوةً بقرارات مشابهة اتخذت العام الماضي، مشددةً على أن الهيئات المسؤولة عن فريضة الحج تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بضمان سلامة الحجاج.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية اتخذت عدة قرارات خلال الموسم الماضي، سواء فيما يتعلق بالعمرة وشهر رمضان المبارك وصلاة الجماعة وحملات إفطار الصائمين في المساجد، إلى جانب الحد من أعداد المصلين في صلاة التراويح، ضمن مخططات الحكومة السعودية للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

في ذات السياق، أكدت المديرية إلى انها تنتظر التعليمات من اللجان العليا، للقيام بما يقر على مستوى جميع السيناريوهات، بما يضمن التنسيق بين كافة الجهات ضمن أنشطة مكافحة الوباء التاجي.

من جهته أشار رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة السابق، “مروان شعبان”، إلى ان التقارير الخاصة بالحالة الوبائية تتغير بشكل سريع ويصعب التنبؤ باي قرارات قد تتخذ خلال الأيام المقبلة، وفقاً لما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى