fbpx

قرار كروي عالمي يمنحه "الفيفا" للعراق

وافق الاتحاد الدولي “فيفا” على طلب الاتحاد العراقي لكرة القدم خوض منافسات كأس العالم على أرضه.

ووفقا للاتحاد العراقي، فإن “فيفا” قد واقفت على إقامة مباريات المنتخب العراقي في مدينة البصرة، جنوبي البلاد، لافتاً إلى أن الموافقة جاءت بعد زيارة اللجنة التفقدية الأمنية مدن أربيل وكربلاء والبصرة خلال فترة إقامة بطولة غرب آسيا التي استضافها العراق.

وبين الاتحاد العراقي أن تقرير اللجنة خلص إلى إمكانية العراق استضافة المباريات الرسمية للمنتخب الوطني لكرة القدم خلال التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتاتي موافقة “فيفا” علىالطلب الهراقي بعد أشهر من إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “جياني إنفانتينو” عن السماح باستضافة العراق للمباريات الدولية الرسمية في 3 مدن هي، أربيل والبصرة وكربلاء، منهيا بذلك حظرا على الملاعب العراقية استمر منذ الغزو الأميركي في 2003.

وفي للسياق ذاته، كان مكتب رئيس الحكومة العراقية “عادل عبد المهدي” قد أصدر بياناً بشأن إعادة تقييم رفع الحظر عن ملاعب العراق، أشار فيه إلى أن العراق يمتلك الحق بإقامة مبارياته الكروية على أرضه وهي ما حرم منه طيلة أكثر من عقد ونصف.

كما لفت “عبد المهدي” الى أن “رئيس مجلس الوزراء يتابع هذه تطورات قرارات “فيفا”، مطالباً الجماهير الرياضية ووسائل الإعلام كافة بالوقوف الى جانب المؤسسات الحكومية في إنجاح مساعيها التي وصفها بـ”الحثيثة” بهذا الصدد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى