fbpx
أخر الأخبار

قرار كويتي مرتقب يسمح للنساء بدخول الجيش

مرصد مينا – الكويت

نقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن وزير الدفاع، حمد جابر العلي، عزمه إصدار قرار بشأن قبول انخراط المرأة الكويتية في السلك العسكري بالجيش الكويتي ضمن منتسبي القوات المسلحة.

وأوضح الوزير، في حديث للصحيفة  أن “الخطوة الأولى هي قبول المرأة الكويتية في الهيئة الطبية والخدمات المساندة ضابطات وضابطات صف”، مشيرا إلى أن “المرحلة المقبلة التالية لإصدار القرار ستتضمن تشكيل لجان لوضع أسس القبول وشروطه ومتطلباته، وقواعد التدريب”.

العلي كشف أنه سيتام إصدار “قرارات تنفيذية بشأن تنظيم التحاق المرأة الكويتية بالسلك العسكري، ومدة الدورة التدريبية اللازمة وتاريخ عقدها حتى يتم تخريج المنتسبات من أجل العمل جنبا إلى جنب مع  رجال القوات المسلحة”.

في السياق نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الدفعة الأولى المنتظر قبولها في الجيش تتراوح ما بين 100 إلى 150 كويتية، سيتم ترشيحهن لدورة ضباط وضباط صف، مشيرة إلى أن ذلك يهدف للاستفادة من الطاقات والامكانات النسائية في خدمة الجيش الكويتي.

وعن دوافع اتخاذ القرار، أشار إلى أنه أثناء زيارة سابقة له للورش الفنية في الجيش الكويتي، لفت نظره وجود كويتيات يعملن  بصفة مدنية  بجانب العسكريين، فاعتبر أنه حان الوقت لأولئك المدنيات أن يتحولن إلى عسكريات في المرحلة المقبلة إذا رغبن في ذلك.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول كويتي عن ضم النساء للجيش، ففي 2018 قال وزير الدفاع آنذاك الشيخ ناصر الصباح إنه يؤيد انخراط المرأة في الجيش الكويتي، وذلك بعد ضمها لجهازي وزار الداخلية وحرس مجلس الأمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى