fbpx

قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية في بوخارست

أقيمت مساء اليوم السبت، في العاصمة الرومانية بوخارست، قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، التي سيتم تنظيمها في 12 مدينة أوروبية.

كما سيتم توزيع المنتخبات الـ 24 المشاركة على ست مجموعات مكونة من أربعة فرق. في ذلك الوقت، سيكون قد تم حسم 20 مقعداً من مقاعد التأهل، بينما ستحسم المقاعد الأربعة الأخيرة للنهائيات، بناء على مباريات الأدوار النهائية للتصفيات (مباراتا دور نصف نهائي ومباراة نهائية) في كل من المستويات الأربع لدوري الأمم الأوروبية والتي ستقام في مارس من عام 2020، ما يؤدي الى تأهل أفضل أربع منتخبات من كل مستوى، وليصبح مجموع المتأهلين 24 .

هذا وقسّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة إلى 4 مستويات، وستجري القرعة بطريقة لا تسمح بوقوع منتخبين من نفس المستوى في مجموعة واحدة، وقد جاء تقسيم المستويات على النحو التالي:

المستوى الأول: بلجيكا، إيطاليا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، أوكرانيا.
المستوى الثاني: فرنسا، بولندا، سويسرا، كرواتيا، هولندا، روسيا.
المستوى الثالث: البرتغال، تركيا، الدنمارك، النمسا، السويد، جمهورية التشيك.
المستوى الرابع: ويلز، فنلندا، إضافة إلى الأربع فرق المتأهلة من الملحق الأوروبي الذي يضم 16 منتخبًا. 

منع مواجهات بعض الفرق


لأسباب سياسية، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منع مواجهة بعض الفرق لبعضها البعض منعاً لحدوث اشتباكات متوقعة، بالإضافة إلى استحالة وقوع تلك الفرق مع بعضها البعض في مجموعة واحدة.

كذلك منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من انضمام الفرق الزائرة إلى مجموعة تضم بلدًا مضيفًا يتصادمون معه. تنطبق هذه السياسة على عدة مواجهات؛ أرمينيا / أذربيجان (البلد المضيف)، جبل طارق/إسبانيا (البلد المضيف)، كوسوفو/البوسنة والهرسك، كوسوفو/ صربيا، روسيا (البلد المضيف) / أوكرانيا. في 18 أكتوبر 2019، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لن يتصادم كل من منتخب كوسوفو وروسيا ضد بعضهما البعض في أي من مسابقات الاتحاد الأوروبي المستقبلية حتى إشعار آخر.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى