fbpx

قرع طبول الحرب.. نتنياهو يكشف عن نتائج اجتماعه الأمني

مرصد مينا 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” أنه أصدر توجيهات للأجهزة الأمنية الإسرائيلية بالبقاء على أهبة الاستعداد وتوقع كافة السيناريوهات في قطاع غزة، في إشارة إلى إمكانية إطلاق حملة عسكرية ضد القطاع، بعد القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي والحركات الفلسطينية عبر حدود قطاع غزة ليل الجمعة.

كما أشار “نتنياهو” إلى أن الاجتماع الأمني، ناقش الموقف الأمني على الحدود مع القطاع وذلك بحضور عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، هم وزير الدفاع “بيني غانتس” ووزير الأمن الداخلي “أمير أوحانا” ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش “أفيف كوخافي” ورئيس جهاز الأمن الداخلي “نداف أرغمان” والمفوض العام للشرطة “يعقوب شبتاي”.

يذكر أن الطيران الحربي الإسرئيلي شن مساء الجمعة عدة غرات على قطاع غزة، فيما أطلقت منظمات فلسطينية عدة صواريخ باتجاه مستوطنات في محيط القطاع.

إلى جانب ذلك، دعا “نتنياهو” إلى تهدئة الأوضاع المتوترة في محيط المسجد الأقصى، وذلك بعد صدامات بين فلسطينين ومستوطنين بالقرب من المسجد بمدينة القدس، مشيراً إلى أن السلطات الإسرئيلية ستحافظ على حق حرية العبادة لجميع السكان والزوار.

يذكر انه أصيب أكثر من 100 شخص مساء الخميس الماضي، في اشتباكات في القدس بين فلسطينيين من جهة وإسرائيليين ينتمون إلى اليمين المتطرف والشرطة الإسرائيلية من جهة أخرى.

من جهتها، دعت السفارة الأمريكية في القدس،  موظفيها ورعاياها، بعدم الاقتراب من أماكن المواجهات التي تشهدها المدينة المحتلة، مطالبةً إياهم بتوخي اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني، والابتعاد عن أماكن المواجهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى