fbpx

قرقاش يرفض وجود الجيش التركي في قطر ويرد على أردوغان

مرصد مينا – الإمارات

ردّ وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، اليوم السبت، على التصريحات التي أطلقها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مؤكداً أن وجود الجيش التركي في قطر هو عنصر من عناصر عدم الاستقرار في المنطقة، مشدداً على أنه مناف لسيادة الدول ومصالح الخليج وشعوبه.

جاء رد الوزير الإماراتي خلال تغريدات له على حسابه في موقع «تويتر» قائلاً: إن «تصريح الرئيس التركي، خلال زيارته إلى قطر، والذي يشير فيه إلى أن جيشه يعمل على استقرار دول الخليج برمتها، لا يتسق مع الدور الإقليمي التركي، والشواهد عديدة.

ورأى قرقاش خلال من منشوره، أن: «التصريح يحاول إبعاد النظر عن الأسباب الاقتصادية للزيارة، ولنكون واضحين، الجيش التركي في قطر عنصر عدم استقرار في منطقتنا».

الوزير الإماراتي تحدث خلال التغريدة أن توقيت وجود الأتراك في الخليج، موضحاً أن «الوجود العسكري التركي في الخليج العربي طارئ، ويساهم في الاستقطاب السلبي في المنطقة».

واتهم قرقاش قيادة البلدين بارتكاب أخطاء دون مراعاة السيادة الوطنية لباقي الدول، لافتاً إلى أن «الوجود العسكري هو قرار نخب حاكمة في البلدين يعزز سياسة الاستقطاب والمحاور، ولا يراعي سيادة الدول ومصالح الخليج وشعوبه».

وشدد الوزير الإماراتي في ختام سلسلة تغريداته، على أن عدم حاجتهم لأشكال الاستعمار السابق، مؤكداً أن «المنطقة لا تحتاج لحاميات إقليمية وإعادة إنتاج علاقات استعمارية تعود لعهد سابق».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى