fbpx

قسد تشن حملة اعتقالات شمال شرق سوريا

قالت مصادر إعلامية، السبت، أن ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قامت بشن حملة اعتقالات، في المناطق التي تسيطر عليها في كل من الحسكة والرقة شمال شرق سورية.

وذكرت وكالة سانا التابعة للنظام السوري، أن عشرات من عناصر ميليشيا قسد، المدججين بالسلاح، اعتقلوا أمس مدنيين في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، واقتادوهم إلى جهة مجهولة وسط حالة من الرعب بين الأهالي جراء إطلاق تلك العناصر النار بشكل عشوائي.

وفي مدينة الرقة وريفها، أقدم عناصر من ميليشيا “قسد” على مداهمة عدد من المنازل في بلدة الكرامة بالريف الشرقي، بذرائع مختلفة وذلك بالتوازي مع إقدام عناصر آخرين من الميليشيا المدعومة من القوات الأمريكية، على اعتقال ثمانية شبان في بلدة عين عيسى بالريف الشمالي، في مدخل مدينة الطبقة بالريف الغربي لمحافظة الرقة لسوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفهم، إضافة إلى إقدام مجموعة أخرى على اعتقال شخص قرب الحديقة البيضاء، في مدينة الرقة بعد مداهمة منزله بمساندة طائرات أمريكية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن عدة نسوة خرجن بمظاهرة احتجاجية في منطقة تل براك بريف محافظة الحسكة، طالبن قوات سوريا الديمقراطية بالإفراج عن معتقلين لديهم، كما جرى إشعال إطارات مطاطية في المنطقة.

وكانت قوات قسد قد أقدمت في وقت سابق، على قطع مياه الري عن الفلاحين في مزرعة تشرين بريف الرقة الشمالي، للتضييق عليهم وإجبارهم على دفع رسوم الري، التي تقوم بجبايتها أصلاً في نهاية كل عام، في تصرف يتطابق مع سلوكيات العصابات التي تفرض سطوتها بقوة السلاح، بحسب الوكالة التابعة للنظام.

وتسيطر ميليشيا قسد على مساحات واسعة من محافظتي الرقة ودير الزور، بدعم من القوات الأمريكية الموجودة شمال شرق سوريا، وتفرض الميليشيا سيطرتها بقوة السلاح على الأهالي، حيث تجبرهم على دفع الضرائب، وتقوم بشن حملات اعتقالات بحق الشباب لزجهم في الخدمة الإلزامية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى