fbpx
أخر الأخبار

قسد تطلب مساعدة روسيا للتنسيق مع الأسد وأردوغان يصعد من حدة خطابه

مرصد مينا

طلبت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ذات الغالبية الكردية، طلبت مساعدة روسيا في عقد اتفاق مع النظام لحماية الأراضي التي تسيطر عليها شمال شرق البلاد، حسبما أعلن المتحدث باسم قسد “آرام حنا”، قائلا: “طلبنا من الروس المبادرة باتفاق لتنسيق الإجراءات مع دمشق لحماية أراضينا”.

وأشار حنا، بشأن اللقاء مع ممثلي روسيا والشروط التركية، الى أنه “لدينا لقاءات مستمرة مع الجانب الروسي وهي لقاءات مهمة، ولم نتلق منهم سوى مساعي لخفض التصعيد في إطار الحفاظ على الاستقرار ومنع وقوع أي عدوان”.

يشار أنه منذ 20 نوفمبر، تشن تركيا عملية جوية ضد قوات سوريا الديمقراطية في الشمال السوري والتي تعتبرها أنقرة الجناح السوري لـ “حزب العمال الكردستاني” شمال سوريا.

وتم الإبلاغ عن ضربات على مدينة عين العرب، وكذلك في شمال العراق، ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العملية بأنها ناجحة ولم يستبعد أن تتبعها عملية برية.

أردوغان وفي خطاب للشعب وجهه امس الاثنين صعد من حدة خطابه قائلا: “ينبغي ألا ينزعج أحد من سياسات تركيا المتمحورة حول العدالة والتضامن، وانفتاحها الدبلوماسي القائم على الصداقة والتعاون”، مضيفا: “من الآن فصاعدا انتهت فترة صلاحية الإرهابيين الذين دفناهم بالأمس في حفر حفروها وسنجعل ما يتحصنون به اليوم من أنفاق اسمنتية قبورا لهم”.

ولفت الرئيس أردوغان إلى أن حزب العمال الكردستاني تكبد خسائر فادحة خلال العمليات التي تجريها القوات المسلحة التركية على الحدود الجنوبية، “وأظهر وجهه القذر مجددا من خلال سفك دماء الأبرياء عبر هجماته بقذائف الهاون على تجمعات سكنية في مناطق حدودية تركية”، بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى