قصف إسرائيلي على مدرسة في غزة يودي بحياة 16 شخصاً بينهم أطفال

مرصد مينا

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة أن قصفاً إسرائيلياً استهدف مدرسة في مخيم النصيرات اليوم الخميس، مما أسفر عن مقتل 16 شخصاً، بينهم أطفال، وإصابة 32 آخرين.

وذكرت وكالة رويترز أن مستشفى العودة في غزة أكد وقوع هذه الحصيلة جراء الهجوم على مدرسة الشهداء القريبة من النادي الأهلي.

وتعرضت مناطق متعددة في قطاع غزة منذ فجر الخميس لقصف إسرائيلي عنيف، حيث شهدت المنطقة إطلاق نار مكثف وانفجارات متفرقة.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي قصفاً مدفعياً عنيفاً في مخيمي البريج والنصيرات، مما أدى إلى دوي انفجارات ضخمة نتيجة تدمير المباني السكنية غرب مدينة رفح.

إلى جانب ذلك، تعرضت منطقة المواصي غرب رفح للقصف المدفعي والغارات الجوية، فيما رصدت الطائرات المروحية الإسرائيلية تطلق النار على مخيم جباليا شمال القطاع.

وفي أحداث متصلة، أصيب عدد من أفراد طواقم الإنقاذ جراء قصف إسرائيلي استهدف مشروع بيت لاهيا، كما تم اعتقال خمسة من أفراد هذه الطواقم في منطقة الشيخ زايد.

كما تعرضت المركبة الوحيدة للإطفاء في شمال غزة لهجوم من دبابات إسرائيلية، مما أدى إلى إحراقها.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع المستمر منذ أكثر من عام إلى 42 ألفا و 847 قتيلا أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن حصيلة الإصابات ارتفعت أكثر من 100 ألف جريح منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

كما أشارت الوزارة، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 4 مجازر، أسفرت عن مقتل 55 فلسطينيا، وإصابة 142 آخرين.

Exit mobile version