fbpx
أخر الأخبار

قصف إسرائيلي يستهدف مناطق جنوب شرق حلب

مرصد مينا – سوريا

هزت انفجارات قوية مناطق عسكرية جنوب شرق مدينة حلب الليلة الفائتة، فيما أعلن التلفزيون السوري الرسمي والوكالة العربية السورية للأنباء إن “الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء الاثنين لهجوم إسرائيلي على منطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي”، من دون تقديم تفاصيل حول المناطق المستهدفة أو طبيعة الخسائر، كما لم يصدر عن الجانب الإسرائيلي تعليق فوري على ما ذكرته وكالة أنباء النظام.

وكالة الأنباء الألمانية، نقلت عن شهود عيان إنهم سمعوا أصوات انفجارات قوية وشاهدوا صواريخ ومضادات أرضية تنطلق من نقاط عسكرية بمدينة سفيرة، التي تقع جنوب شرق مدينة حلب وشاهدوا بعض الصواريخ وهي تنفجر في الجو.

من جهتها رجحت مصادر في المعارضة السورية أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مطار كويرس العسكري، مشيرة إلى أن منطقة سفيرة تضم معامل الدفاع والبحوث العلمية، إضافة إلى قواعد للحرس الثوري الإيراني وقوات أخرى موالية لإيران في تلك المنطقة.

وتعرضت منطقة سفيرة التي تضم قواعد للجيش السوري وحلفائه لاستهداف من قبل الطائرات الأمريكية والإسرائيلية والتركية، عدة مرات كان أخرها في منتصف شهر نيسان/أبريل الماضي كما تعرضت لعدة غارات منتصف العام الماضي.

يشار أن تل أبيب عشرات الهجمات الجوية على سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع للجيش وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، بحسب الرواية الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى