قصف إسرائيلي يودي بحياة 41 فلسطينياً منذ فجر الاثنين في غزة

مرصد مينا

أفادت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة بمقتل 41 شخصاً جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق مختلفة منذ فجر اليوم الاثنين، بينهم 33 قتيلاً في شمال القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم، قُتل 18 فلسطينيًا وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف وسط وشمال مدينة رفح، إضافة إلى مجموعة من المدنيين ومدرسة تؤوي نازحين في جباليا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر محلية أن “مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق الشابورة وخربة العدس وعُرَيْبة في رفح، ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين”.

وأوضحت المصادر أن طائرة مسيرة إسرائيلية قصفت خيمة تضم نازحين غرب خان يونس، ما أدى إلى وقوع ضحايا من المدنيين، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”.

وبحسب وكالة “وفا”، فإن مدفعية الاحتلال قصفت أيضًا محيط مدرسة “كريزم” التابعة لوكالة الأونروا والتي تأوي نازحين في مخيم جباليا، مما أدى إلى مقتل 7 مدنيين.

وأفاد شهود عيان أن القوات الإسرائيلية أجبرت النازحين المحاصرين داخل المدرسة على التجمع للخروج منها، قبل أن تستهدفهم بقذيفة مدفعية بعد تجمعهم، مما أدى إلى مقتل 7 منهم على الأقل وإصابة العشرات.

كما أشار شهود عيان إلى استهداف مجموعة من المدنيين أثناء تعبئتهم للمياه في جباليا، مما أسفر عن استشهاد 6 آخرين وإصابة آخرين.

وبحسب تقارير محلية، ارتفع إجمالي القتلى في شمال غزة وجباليا منذ بدء العملية الإسرائيلية الأخيرة قبل 17 يوماً إلى أكثر من 600 قتيل، مع استمرار الغارات وتصاعد عدد الضحايا.

Exit mobile version