fbpx

قصف اسرائيلي يستهدف مقرا للميليشيات الايرانية في الجنوب السوري

مرصد مينا – سوريا

أكدت مصادر مينا أن قصفا اسرائيليا استهدف مقرات ميليشيات موالية لايران في محافظة القنيطرة السورية المحاذية لحدود الجولان المحتل فجر اليوم الاربعاء، فيما أعلنت وسائل إعلام النظام السوري أن إطلاق الجيش الاسرائيلي ليل الثلاثاء-الأربعاء صاروخاً استهدف “مدرسة في قرية الحرية بريف القنيطرة الشمالي واقتصرت الأضرار على الماديات”.

المصادر أشارت إلى أن “دوّى انفجار عنيف سمع في قرية الحرية بريف محافظة القنيطرة الشمالي، نتيجة قصف يرجّح أنّه إسرائيلي، استهدف مقراً للميليشيات الإيرانية في المنطقة” فيما لم يصدر بعد أي تعليق من الجانب الاسرائيلي.

وتخضع معظم مناطق ريف محافظة القنيطرة لسيطرة النظام السوري والمليشيات الموالية لايران من بينها ميليشيات حزب الله اللبناني الذي عزز وجوده في عموم الجنوب السوري.

إسرائيل كثفت في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

ويعد هذا القصف الاول من نوعه منذ منتصف أيلول المنصرم، إذ قصفت طائرات إسرائيلية، مواقع للميليشيات الإيرانية المتمركزة في منطقة “الثلاثات” جنوب مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل 10 عناصر من جنسيات غير سورية.

وفي تموز الماضي، استهدفت طائرات هليكوبتر إسرائيلية 3 مواقع في القنيطرة جنوب غربي سوريا بصواريخ موجهة مضادة للدبابات المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام والميليشيات الموالية لإيران قرب بلدة حضر بريف القنيطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى