fbpx
أخر الأخبار

قصف بالمدفعية الايرانية وبالطائرات المسيرة يستهدف مناطق في كردستان العراق

مرصد مينا

قصفت طائرات مسيرة  مواقع حزب كوردي معارض للنظام في الإيراني جنوب مدينة السليمانية في إقليم كوردستان العراق.

مصدر أمني أوضح بحسب وكالة “شفق نيوز” أن طائرات مسيرة بلا طيار قامت بقصف 3 لحزب (كوملة) الكوردي الإيراني المعارض في منطقة (زركويز) التابعة لناحية عربد في جنوب السليمانية.

في السياق نفسه جددت المدفعية الإيرانية قصفها لمناطق تابعة لمحافظة أربيل في اقليم كردستان العراق صباح اليوم الأربعاء حسبما أفاد مدير ناحية سيدكان إحسان جلبي.

جلبي اضاف بحسب  المصدر نفسه أن “القصف بدأ في الساعات الأولى من الفجر، لكنه يبدو كثيفا اكثر من الايام الماضية “، موضحا ان “القصف لم يتسبب بوقوع ضحايا او اصابات حتى الان”.

يشار أن أن المدفعية الايرانية قصفت أمس الثلاثاء منطقة بالكايتي التابعة لاربيل في حالة تكررت خلال الأيام الثلاثة السابقة لذلك القصف، فيما تقول طهران إنها تستهدف تواجداً لأحزاب المعارضة التي تنتشر داخل أراضي الإقليم.

وكان التلفزيون الإيراني الرسمي أعلن السبت أن الحرس الثوري شن هجوما بالمدفعية على قواعد لمسلحين إيرانيين معارضين في إقليم كردستان، مشيرا إلى أن  الحرس الثوري استهدف “مقرات للزمر الإرهابية المناوئة لإيران” في شمال العراق، على حد قوله.

طهران تتهم معارضين إيرانيين أكرادا مسلحين بالضلوع في الاضطرابات الجارية في البلاد، لا سيما في الشمال الغربي حيث يعيش معظم أكراد إيران الذين يصل عددهم إلى عشرة ملايين.

من جهتها قال الحرس الثوري في بيان بثه التلفزيون إن “هذه العمليات… ستستمر من أجل ضمان أمن قابل للاستمرار على الحدود ومعاقبة المجرمين الإرهابيين وتحميل المسؤولين (في حكومة إقليم كردستان) المسؤولية بموجب اللوائح الدولية وواجباتهم القانونية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى