fbpx
أخر الأخبار

قصف صاروخي من لبنان والمدفعية الإسرائيلية ترد

مرصد مينا

أفادت مصادر إعلامية بإطلاق صاروخين من منطقة “القليلة” جنوب مدينة صور اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل، فيما ردت المدفعية الاسرائيلية باستهداف منطقة الإطلاق.

تقارير إعلامية أشارت إلى أن الصاروخين انطلقا من جنوبي مدينة صور حيث تنتشر قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام (يونيفيل)، فيما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن إطلاق صاروخ “غراد” من منطقة رأس العين-القليلة جنوب مدينة صور باتجاه فلسطين المحتلة. فيما قالت صحيفة الأخبار اللبنانية الموالية لحزب الله إن “صاروخا أطلق من المنطقة الواقعة جنوب مدينة صور”.

من جهتها ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المدفعية الاسرائيلية قصفت فجر اليوم الاثنين “ردا على إطلاق قذيفة صاروخيّة من لبنان باتجاه شمال إسرائيل في وقت سابق الليلة الفائتة، مستخدمةً العشرات من قذائف المدفعيّة. كما تم قصف هدف واحد لبنية تحتية”.

قوات “اليونفيل” بدورها حثت الجانبين اللبناني والإسرائيلي على ضبط النفس بعد قصف متبادل. وقالت البعثة، في بيان على تويتر: “انطلق صاروخ من لبنان باتجاه اسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم. ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق عشرات القذائف”.وأضافت: “نحث على الهدوء وضبط النفس في هذا الوضع المضطرب والمستمر”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى