fbpx

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف ميليشيات إيران في محافظة القنيطرة السورية

مرصد مينا

افادت تقارير إعلامية بأن مدفعية الجيش الاسرائيلي قصفت نقاطاً تتواجد فيها المليشيات المرتبطة بإيران في محافظة القنيطرة السورية.

التقارير أوضحت أن المدفعية الإسرائيلية استهدفت الأربعاء نقاطاً تتواجد فيها الميليشيات الإيرانية على أطراف بلدة صيدا قرب الجولان المحتل في ريف القنيطرة الجنوبي، رداً على قيام المليشيات الإيرانية برصد التحركات الإسرائيلية من داخل الأراضي السورية على الحدود مع الجولان السوري المحتل.

مصادر إعلامية أشارت إلى أن القصف الإسرائيلي  استهدف سرية “صيدا الحانوت” في ريف القنيطرة الجنوبي، وتل أحمر بالقرب من بلدة كودنة في المنطقة نفسها، مشيرة إلى أن السرية تتبع إلى “اللواء 61” المتمركز بين محافظتي القنيطرة ودرعا، بينما يعتبر تل أحمر من أعلى التلال في ريف القنيطرة الجنوبي، ويطل على العديد من القرى والبلدات المحتلة داخل الحدود الإسرائيلية.

في السياق نفسه ألقى الطيران الإسرائيلي منشورات ورقية تحذر قوات النظام من التعاون الاستخباراتي مع مليشيا “حزب الله” اللبناني في منطقة تل كودنة في ريف القنيطرة.

وعزّز “الحرس الثوري الإيراني” من تواجده على الحدود السورية مع إسرائيل، منذ سيطرة النظام السوري على الشريط الحدودي بعد معارك مع الفصائل المعارضة، حيث ينتشر “حزب الله” اللبناني في عدد من المواقع ضمن القسم المحرر من القنيطرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى