fbpx

قضوا بطريقة وحشية.. أنباء عن مقتل ثلاث سوريين على يد القوات التركية

مرصد مينا – اليمن

تداولت صفحات سورية على مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً عن مقتل 3 سوريين على يد قوات الجندرمة التركية بطريقة وحشية خلال الساعات الـ 48 الماضية، مشيرة إلى أن القتلى هم رجلان وسيدة.

وبينت الصفحات أن اقنين من القتلى قضوا بعد تعرضهم للضرب الشديد والتعذيب على يد القوات التركية بالقرب من الحدود مع سوريا، موضحةً أن القتيل الاول هو “باسل حمدو حاج موسى” من قرية بزابور جنوب إدلب، والثاني  “علي خلف هارون المسرب” من قبيلة الجبور في محافظة الرقة قرية مطب البوراشد.

كما أشارت الصفحات إلى ان القتيل الثالث هو سيدة لم تحدد هويتها، قتلت إثر تعرضها لإطلاق رصاصة قناصة من قبل الجندرمة التركية بالقرب من الجدار الحدودي، لافتةً إلى أن ما عرف عن السيدة القتيلة  هو أنها تعمل في أرض زراعية قرب الحدود بأجر يومي لتعيل أولادها.

في ذات السياق، ندد ناشطون سوريون بحالة التعتيم التي تمارس حيال حوادث قتل السوريين على يد القوات التركية بالقرب من الحدود، بالإضافة إلى تعرض الكثير منهم لفظائع وعمليات تعذيب خلال محاولات عبورهم الحدود إلى الجانب التركي.

يشار إلى ان السنوات الماضية شهدت تداول عشرات مقاطع الفيديو التي تظهر تعرض شبان سوريين للتعذيب على يد الجندرما التركية، وسط شهادات من سوريين حول إطلاق حرس الحدود التركي النار بشكل متعمد على كل من يقترب من المنطقة الحدودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى