fbpx

قطر تتمنى زيارة الرئيس المصري

مرصد مينا – قطر

أعربت قطر عن تمنيها زيارة الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” إلى قطر في القريب العاجل، مشيدة بدور مصر وعمق العلاقات بين البلدين رغم الاختلاف في “بعض وجهات النظر”.

 السفير القطري لدى روسيا، الشيخ” أحمد بن ناصر آل ثاني” قال لوكالة “سبوتنيك”: “كانت قطر تمتلك علاقات مميزة مع مصر، مصر دولة كبيرة ودولة شقيقة ولها وجودها وهي مهمة جدا لدولة قطر وللعالم العربي”. مضيفاً أن “قطر تهمها العلاقات القومية مع الدول العربية وهي عضو في جامعة الدول العربية، ومهما كان هناك بعض الخلاف السياسي فهذا لا يمنع من تجاوزه وتحقيق التقارب السياسي كذلك”.

وأكد الدبلوماسي القطري أنه “رغم الخلافات البسيطة التي حدثت، فالعلاقات بيننا وبين مصر حافظت على أهميتها الكبيرة، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة قطر مهمة جدا، ونتمنى أن تكون في الأيام القادمة القريبة إن شاء الله، ونرحب بزيارة فخامته إلى قطر”.

إلى جانب ذلك، لفت السفير القطري إلى أن “مصر دولة رائدة ودولة عربية كبيرة ولها علاقات قوية سابقة مع قطر، ولكن الخلافات السياسية كانت فقط في وجهات النظر، ولكن الحمد لله رب العالمين عادت العلاقات كما كانت سابقا”. موضحاً أن “الأمير تميم له رؤية كبيرة جدا، رؤية تصب في مصلحة التلاحم العربي والقوة العربية والتلاحم الوطني، وقطر دولة ذات سيادة وصاحب السمو له نظرة عميقة في مسألة توطيد العلاقات مع الدول العربية بما في ذلك مصر التي هي دولة عزيزة علينا”.

يشار إلى ان العلاقات بين مصر وقطر ساءت بعد العام 2013، اذ تتهم القاهرة الحكومة القطرية بتقديم الدعم والمأوى لقيادات جماعة “الاخوان المسلمين”، وتحويل قناة الجزيرة إلى منبر لمهاجمة الدولة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى